سياسة خصوصية - رقم

نحن شركة رقم الأعمال لتقنية المعلومات والاتصالات شركة ذات مسؤولية محدودة سجل تجاري رقم 1010803732، تستهدف خدماتنا: الجهات الحكومية والجهات شبه الحكومية والشركات ومزودي الخدمات للجهات الحكومية والقطاع الخاص، نقدم خدمات منها على سبيل المثال لا الحصر: الخدمات البرمجية وبناء الحلول الرقمية المتكاملة، خدمات الأمن السيبراني

تاريخ آخر تحديث

تم إجراء آخر تحديث على سياسة الخصوصية بتاريخ [2/02/2025].

المقدمة

نولي خصوصيتك أهمية بالغة، ونسعى لضمان حماية بياناتك الشخصية بأعلى معايير الأمان. تهدف سياسة الخصوصية إلى توضيح كيفية جمع بياناتك واستخدامها ومعالجتها بما يحافظ على حقوقك ويحترم خصوصيتك. التزامنا مبني على الشفافية والثقة لضمان تجربة آمنة ومريحة لجميع المستخدمين. ثقتكم هي محور اهتمامنا، ونلتزم بحماية خصوصيتكم بكل السبل الممكنة.

حماية البيانات الشخصية (ركيزة الثقة في العالم الرقمي)

هو النظام الذي يعنى بحماية البيانات الشخصية للأفراد ويكفل حقوقهم وتحديد الالتزامات التي تقع على عاتق جهات التحكم لضمان تطبيق أحكامه، في ظل التوسع الرقمي أصبحت حماية البيانات الشخصية ضرورة لتعزيز الثقة بين الأفراد والمؤسسات. تهدف السياسات والاتفاقيات إلى تنظيم جمع البيانات واستخدامها مع ضمان خصوصية الأفراد وحقوقهم، مما يحقق توازنًا بين الابتكار واحترام الخصوصية.

الأساس النظامي لجمع البيانات الشخصية
الأساس النظامي الذي نعتمد عليه في شركة رقم لجمع ومعالجة بياناتك الشخصية، هو:
  • الموافقة: الحصول على موافقتك الصريحة، بما في ذلك موافقتك على هذه السياسة، لمعالجة بياناتك الشخصية للأغراض المشار إليها في هذه السياسة، ومنها على سبيل المثال: الموافقة على استقبال معلومات تسويقية أو عروض مبيعات أو المشاركة في الاستبيانات أو الدراسات البحثية أو التقديم على الوظائف. ويمكنك العدول عن موافقتك في أي وقت، إلا إذا كان هناك أساس نظامي آخر يسمح لنا بالاستمرار في معالجة بياناتك.
  • التعاقدي: قد نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية للوفاء بالتزاماتنا التعاقدية تجاهك، ويشمل ذلك استخدام بياناتك لتنفيذ العقد المبرم بيننا وتقديم الخدمات المتفق عليها.
  • المصلحة المشروعة: قد نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية لتحقيق مصالحنا المشروعة في مجالات متعددة، شريطة ألا تتجاوز مثل هذه المعالجة حقوقك وحرياتك، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: التسويق المباشر لبعض الخدمات، أو كشف عمليات الاحتيال وحماية أمن الشبكة والمعلومات، وتحسين الخدمات وتطويرها بناءً على تحليل البيانات.
  • الالتزام القانوني: قد نقوم بمعالجة بياناتك للامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية.
كيف يتم جمع بياناتك الشخصية وما هو الغرض من جمعها؟

قد نقوم بجمع بياناتك الشخصية لعدة أغراض بهدف تحسين الخدمات المقدمة من قبلنا وتشمل هذه الأغراض على سبيل المثال لا الحصر:

البيانات التي يتم جمعها بشكل مباشر:
  • وسيلة الجمع: إدخال البيانات عبر الموقع الإلكتروني عند التسجيل أومن خلال التواصل معنا أو من خلال التواصل المباشر.
  • الأغراض
    • التواصل بشأن الدعم أو التحديثات أو التسويق.
    • إصدار الفواتير وإتمام عمليات الدفع.
    • تشغيل وتقديم وتحسين خدمات العملاء.
    • الامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية.
البيانات التي يتم جمعها بشكل غير مباشر:
  • المصدر: ملفات تعريف الارتباط (Cookies) وتقنيات مشابهة.
  • الأغراض:
    • تحسين تجربة المستخدم.
    • تحليل الأداء والاستخدام.
ما هي البيانات الشخصية التي يتم جمعها؟

قد نقوم بجمع ومعالجة البيانات الشخصية التالية عند استخدام أي من خدماتنا وتشمل على سبيل المثال لا الحصر:

  • البيانات الأساسية: الاسم الكامل، رقم الهوية أو السجل التجاري.
  • بيانات التواصل: البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، العنوان الوطني، المحادثات المباشرة وأي مراسلات أخرى.
  • بيانات الاستخدام: معلومات تسجيل الدخول، التفاعلات داخل النظام بما في ذلك عنوان البروتوكول الخاص بك ونوع الجهاز ونظام التشغيل ونوع المتصفح.
  • البيانات المالية: بيانات الدفع والفواتير (في حال إجراء عمليات المدفوعات وما يتعلق بها).
كيف نقوم بتخزين بيانات الشخصية والاحتفاظ بها ؟

موقع التخزين: يتم تخزين البيانات بشكل آمن باستخدام خدمات الحوسبة السحابية المعتمدة لدى رقم داخل حدود المملكة العربية السعودية، والتي تتوافق مع معايير الهيئة الوطنية للأمن السيبراني وغيرها من المعايير ذات العلاقة.

نحتفظ ببياناتك الشخصية طالما كانت ضرورية لتحقيق الأغراض المنصوص عليها في هذه السياسة، ما لم تتطلب الأنظمة ذات العلاقة أو تسمح بالاحتفاظ بها لمدة أطول. عند انتهاء الغرض من جمعها ومعالجتها، سوف نتخذ الإجراءات المعقولة لمحوها من أنظمتنا والأنظمة الخارجية التي تعالج البيانات نيابة عنا، أو إزالة كل ما يؤدي إلى ربطها بك، ما لم يكن هناك مسوغ نظامي يوجب الاحتفاظ بها لمدة أطول أو إذا كانت متصلة اتصالا وثيقا بقضية منظورة أمام جهة قضائية.يرجى ملاحظة أن طلب حذف أو تعديل بياناتك قد يؤثر على استخدامك بعض من الخدمات المقدمة من قبلنا أو إنهائها، وقد لا نتمكن من استعادتها بعد حذفها.

كيف نحمي ونفصح عن بياناتك الشخصية؟
  1. حماية بياناتك الشخصية والإفصاح
  2. نؤكد أن سرية وأمان بياناتك الشخصية من أولويات شركة رقم، ونتخذ مجموعة من الإجراءات لضمان حماية بياناتك من الوصول غير المصرح به أو الكشف عنها، إلا في الحالات التي يقتضيها النظام أو يكون الإفصاح ضروريًا لتقديم الخدمات أو الدعم الفني أو لأغراض تحليلية. نقوم باتخاذ مجموعة من الإجراءات التقنية والتنظيمية والفنية المعقولة لحماية بياناتك، بما في ذلك التشفير والتحقق الثنائي للهوية وتحديثات البرامج الأمنية المستمرة. ومع ذلك، يرجى ملاحظة بأنه لا يوجد طريقة آمنة تماما لنقل أو تخزين البيانات عبر الإنترنت.نتعهد بعدم الإفصاح عن بياناتك الشخصية لأغراض تجارية أو مشاركتها مع أي طرف ثالث بخلاف ما هو منصوص عليه في هذه السياسة، إلا في الحالات المنصوص عليها في المادة الخامسة عشرة من نظام حماية البيانات الشخصية، وقد نشارك معلوماتك مع طرف ثالث في الحالات التالية:

    • في حال حصولنا على موافقتك.
    • مشاركتها مع الشركات التابعة والشركات داخل مجموعتنا.
    • مشاركتها مع مقدمي الخدمات الذين يقدمون خدمات نيابة عنا.
    • مشاركتها مع الشركاء الخارجيين ومقدمي الخدمات الذين يقدمون خدمات لنا.
    • مشاركتها مع البنوك والمؤسسات المالية ومقدمي تقنيات وخدمات الدفع.
    • مشاركتها مع طرف آخر في حالات الأنشطة المؤسسية مثل الاستحواذ أو الاندماج أو إعادة الهيكلة (بما في ذلك أثناء القيام بالعناية الواجبة والتفاوض)؛ بيع معظم أسهمنا و/أو أصولنا؛ المعاملات المالية المتعلقة بشراء، أو تصفية، أو حل أعمالنا كليا، أو جزئيا؛ أو أي تغييرات مؤسسية كبرى أخرى، ومشاركتها تنفيذاً لالتزام نظامي وفقاً للأنظمة واللوائح في المملكة العربية السعودية.
  3. نقل البيانات خارج المملكة
  4. شركة رقم قد يكون لها عمليات وهيكليات إدارية ونظم فنية خارج حدود المملكة العربية السعودية، وبناء على ذلك، قد نقوم بنقل بياناتك الشخصية إلى خارج المملكة لأغراض المعالجة والتخزين من قبل طرف ثالث في الخارج ولدعم جهودنا في تقديم الخدمات بكفاءة. نلتزم بضمان أن البيانات الشخصية يتم نقلها إلى طرف ثالث تخضع لنفس مستوى الحماية المقدمة من قبل شركة رقم، وفقًا للأنظمة والتشريعات المعمول بها في المملكة.في حال نقل البيانات خارج المملكة، نحرص على اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان حماية بياناتك، بما في ذلك إبرام اتفاقيات تعاقدية مع الطرف الثالث تضمن التزامهم بمعايير الحماية والخصوصية المماثلة لتلك التي نطبقها ووفقاً لنظام حماية البيانات الشخصية.

حقوقك فيما يتعلق بمعالجة بياناتك الشخصية:

يمكنك ممارسة الحقوق التالية بموجب نظام حماية البيانات الشخصية:

  • الحق في العلم: يحق لك معرفة طرق جمعنا لبياناتك الشخصية والمسوغ النظامي لجمعها ومعالجتها وكيفية معالجتها وحفظها وإتلافها ولمن سيتم الإفصاح عنها، ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال هذه السياسة أو التواصل معنا خلال وسائل التواصل الرسمية.
  • الحق في الوصول: يحق لك الوصول إلى بياناتك الشخصية المحفوظة لدينا عند تسجيل دخولك لحسابك في أي من خلال الخدمات الخاصة بنا، أو من خلال التواصل معنا. على أن يكون الوصول مقتصرًا على بياناتك الشخصية فقط، دون المساس ببيانات الآخرين، وذلك ووفقاً للضوابط والإجراءات المحددة في النظام واللوائح ذات العلاقة.
  • الحق في طلب الحصول على البيانات الشخصية: يحق لك طلب نسخة من بياناتك الشخصية بصيغة مقروءة وواضحة متى ما كان ذلك ممكنًا من الناحية التقنية، وذلك عن طريق التواصل معنا عبر وسائل التواصل الرسمية.
  • الحق في طلب التصحيح: يحق لك طلب تصحيح أو إكمال أو تحديث بياناتك الشخصية من خلال أي من خدماتنا أو من خلال التواصل معنا عبر وسائل التواصل الرسمية.
  • الحق في طلب الإتلاف: يحق لك طلب إتلاف بياناتك الشخصية عندما لا تكون هناك حاجة مستقبلية لها، ما لم تكن هناك مسوغات نظامية تتطلب أو تسمح بالاحتفاظ بها لمدة أطول.
  • الحق في العدول عن الموافقة: يحق لك العدول عن موافقتك على معالجة بياناتك في أي وقت ما لم تكن هناك مسوغات نظامية تتطلب عكس ذلك.

عند ممارسة واحدة أو أكثر من الحقوق المذكورة أعلاه أو المنصوص عليها في نظام حماية البيانات الشخصية، نلتزم بتنفيذ طلباتك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين (30) يومًا من تاريخ تقديم الطلب، وفي حال تطلب التنفيذ جهدًا إضافيًا غير متوقع أو غير معتاد، فإننا نحتفظ بالحق في تمديد هذه المدة على ألا يزيد التمديد عن ثلاثين (30) يومًا إضافيًا، علما أن بعض أو كل من هذه حقوق قد تكون مشمولة باستثناءات وإعفاءات محددة تنص عليها الأنظمة ذات العلاقة، وسوف يتم تقييم كل طلب على حدة.

كيف تقدم شكوى أو اعتراض؟
  1. التغييرات في سياسة الخصوصية
    نحتفظ بحق تحديث هذه السياسة من وقت لآخر، وعند قيامنا بإجراء تغييرات جوهرية على السياسة، سنقوم بتحديث السياسة على موقعنا الإلكتروني، كما أننا قد نشعرك بوسائل التواصل المناسبة مثل إرسال السياسة عبر البريد الإلكتروني، نحثك على مراجعة السياسة الخصوصية بشكل دوري على موقعنا للبقاء على اطلاع بالتحديثات وكيفية حماية بياناتك الشخصية. استمرارك في استخدام أي من الخدمات المقدمة من قبلنا بعد نشر أي تغييرات على هذه السياسة يعني قبولك لتلك التغييرات، وسيتم توضيح تاريخ آخر تحديث لهذه السياسة في أعلى الصفحة.
  2. اللغة المعتمدة
    تم إعداد هذه السياسة باللغتين العربية والإنجليزية، وتعد النسخة الإنجليزية ترجمة للنسخة العربية، وفي حال وجود تعارض بين النسختين فإن النسخة العربية هي المعتمدة.
  3. بيانات التواصل
    في حال كان لديك أي أسئلة أو مخاوف أو شكاوى بخصوص هذه السياسة أو بياناتك التي نحتفظ بها أو إذا كنت ترغب في ممارسة أي من حقوقك، ندعوك إلى الاتصال بنا من خلال مركز المساعدة (تواصل معنا) أو عن طريق قنوات التواصل أدناه:

العنوان: الرياض ــ طريق الملك عبدالله، الرمز البريدي: 12481
واتساب: 0554404688
البريد الإلكتروني: Info@rqm.sa
الترخيص أو السجل التجاري: 1010803732

وإذا لم تكن راضيًا عن معالجتنا للشكوى أو في حال عدم ردنا خلال ثلاثين يوم من تاريخ استلام طلبك، يمكنك تقديم شكوى إلى الجهة المختصة: